الرئيسية / أخبار عالمية / وظائف متوفرة لدى شركات ومؤسسات في اسرائيل لجميع الجنسيات والتقديم متاح للجميع مجانا

وظائف متوفرة لدى شركات ومؤسسات في اسرائيل لجميع الجنسيات والتقديم متاح للجميع مجانا

 

المتوقع أن يشكل المهاجرون من الولايات المتحدة، موطن أكبر جالية يهودية في العالم، النسبة الأكبر من المهاجرين

مكاتب الوكالة اليهودية في فرنسا تفتح نحو 700 ملف هجرة: أدى تفشي فيروس كورونا المستجد في فرنسا البالغ عدد سكانها 65 مليون نسمة إلى وفاة ما يزيد عن 29 ألف نسمة، بينهم نسبة كبيرة من أبناء الجالية اليهودية، وفقا لمنظمات محلية.
أما إسرائيل، فتمكنت من الحد بشكل كبير من انتشار الفيروس وسجلت 303 وفيات فقط من أصل تعداد سكاني قدره تسعة ملايين نسمة، ما يعني معدل وفيات أدنى بـ13 مرة منه في فرنسا.

 

وتتوقع إسرائيل الآن أن تلي الوباء موجة هجرة، بمجرد أن تعيد اسرائيل فتح حدودها لغير مواطنيها. ويشعر العديد من اليهود في جميع أنحاء العالم أن إسرائيل ستكون دائما ملاذا آمنا عندما تسوء الأحوال في أماكن تواجدهم، لكن معرفتهم بعدم إمكانية دخولهم إليها طالما لم يكونوا مواطنين، دفع البعض لاتخاذ قرار بالهجرة.

 

 

وأصبح الخوف من الفيروس سببا جديدا يدفع اليهود للهجرة إلى إسرائيل، يضاف إلى أسباب أخرى مثل اللاسامية والأزمات الاقتصادية والأيديولوجيات الدينية أو الصهيونية. وطلب المسؤولون عن ملف الهجرة إلى إسرائيل الثلاثاء من الكنيست رصد ميزانيات أكبر للتعامل مع موجة الهجرة المتوقعة. وشددت نيتا بريسكين-بيليج رئيسة منظمة “ناتيف”، الهيئة المكلفة من الدولة فحص طلبات العودة من دول الاتحاد السوفياتي السابق، على الحاجة إلى مزيد من الأموال
واوضحت نيتا “لم يكن لدينا في السابق ما يكفي من المال، لكن هناك الآن طلبات متزايدة لفتح ملفات هجرة”. وقال شاي فيلبر من الوكالة اليهودية وهي منظمة شبه حكومية تشجع على الهجرة إلى إسرائيل، إنه منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد تم تلقي “ثلاثة أضعاف عدد طلبات الهجرة إلى إسرائيل من فرنسا”.

وفتحت مكاتب الوكالة اليهودية في فرنسا حوالي 700 ملف هجرة في أيار/مايو 2022، مقارنة مع 130 ملفا في الشهر ذاته من العام الماضي. وبموجب قانون العودة إلى إسرائيل، يحق لأي يهودي ولأطفاله وأحفاده الحصول على الجنسية الإسرائيلية تلقائيا بمجرد الهجرة إلى إسرائيل.

وقالت وزيرة الهجرة بنينا تامانو شطا للكنيست الأربعاء “نتوقع وصول 90 ألف مهاجر بحلول نهاية العام 2022
مقارنة بـ 35463 في العام 2019”. ومن المتوقع أن يشكل المهاجرون من الولايات المتحدة، موطن أكبر جالية يهودية في العالم، النسبة الأكبر من المهاجرين

t>

عن hoursnews

شاهد أيضاً

كارثة الان المانيا تقوم بترحيل جميع العرب وتضع استراتيجية جديدة لإعادة اللاجئين إلى أوطانهم التفاصيل

كارثة الان المانيا تقوم بترحيل جميع العرب وتضع استراتيجية جديدة لإعادة اللاجئين إلى أوطانهم التفاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *