الرئيسية / أخبار الرياضة / مال وأعمال / إليك مجموعة من المهن المطلوبة في السويد بشكل كبير في سنة 2020

إليك مجموعة من المهن المطلوبة في السويد بشكل كبير في سنة 2020

العمل في السويد من الأشياء الرائعة التي قد يحققها الشخص في حياته وذلك لأن السويد من الدول التي بها رواتب جيدة وبصفة عامة دولة تستحق أن يعيش ويستقر فيها الانسان.

وهذا راجع إلى ثلاث معايير:
المهن المطلوبة في السويد لسنة 2020
العاملون في مجال الطهي؛
المحاسبون؛
العاملون في مجال اللحوم و الجزارة؛
معلمو البيتزا؛
سائقو الشاحنات؛
العاملون في مجال النجارة؛
عمال النظافة؛
الممرضات؛
مدراء المدارس؛
الهندسة الكميائية؛
سائقو القطارات؛
مكيانيكيو السيارات؛
العاملون في مجال صناعة الأخشاب و الورق؛
العاملون في المجال الفني في البناء؛
سائقو الالات الزراعية؛
المعيار الأول يتمثل في توفرها على مستوى معيشي جيد نظرا الى الامتيازات التي تعطيها السويد لكن من هو متواجد على أراضيها بصفة قانونية.

أما المعيار الثاني وهو التوفر على مجموعة من الفوائد المرتبطة بالعمل كالإجازة المرضية، إجازة رعاية الأطفال، حقوق العمال كاملة مكمولة… بجانب العراقة التاريخية للبلد وكثرة معالمها وهو ما يجعلها (السويد) وجهة للمسافرين الراغبين في التعليم والسياحة والعمل.

وبعيداً عما يخص الدراسة في السويد والسياحة هناك فبدون شك؛ السويد واحدة من أفضل الوجهات العالمية لـ العمل في الخارج، ولكن ما هي الفرص المتاحة هناك للعرب؟ هذا ما سنتعرف عليه عبر هذا المقال من موقع Kick Career لنلقي نظرة عن قرب عن فرص العمل والصعوبات والتحديات التي يواجهها العرب عند العمل بالسويد.

فرص العمل في السويد للعرب
كما ذكرنا، فإن السويد تشهد طفرة حقيقية على مستوى النمو؛ وهو ما يعني أن العمل هناك يتم على قدماً وساق في كافة المجالات سواءً في البناء، أو الصناعة، أو الأعمال الحرفية، أو الطب، أو الأعمال الاجتماعية، وكذلك في مجال التكنولوجيا.

ويمكن للعرب العمل في عدة مجالات منها الحرفية والإدارية والصناعية والتكنولوجية والدراسية أيضاً؛ فتدريس اللغة العربية في السويد يعد شيء مطلوب للغاية في الوقت الحالي، وهو موجه بالأخص للمتحدثين الأصليين للغة بشرط إجادة القليل من الإنجليزية وإجادة السويدية ايضاً.

ويوجد ايضاً عدد من الفرص الجيدة للماهرين في الطبخ، وصنع الحلوى، وقيادة الشاحنات، والمهندسين، وعلماء النفس، والمحاسبين، والمحللين الطبيين، كما أن الفرص كثيرة لمحترفي البرمجة والتصميم، وتبقى فرص الاستثمار قائمة بالطبع لمن لديه القدرة المادية، ولكنك ستكون بحاجه إلى 10 مليون كرونة للتقديم على تأشيرة دخول السويد كمستثمر.

طريقة الحصول على عقد عمل في السويد
هناك طريقتين للحصول على فرصة عمل في السويد…

أولها هو التوصية (الترشيح) من أحد المعارف أو الأقارب المقيمين هناك.
أما الطريقة الأخرى، فهي البحث بشكل مباشر عن وظيفة ملائمة في مجال عملك.
فيما يخص طرق البحث عن عقد عمل فهي كثيرة، فمن الممكن أن تبحث من خلال عدد كبير من المواقع المختصة في ذلك، وإليك قائمة بأهم مواقع للبحث عن عمل في السويد:
• Saljpoolen
• Thelocal
• Michaelpage
• Eniro
• Workey
• Randstad
• Monster

شروط العمل في السويد
يتطلب الأمر من أجل العمل في السويد الحصول على عقد عمل بالطرق التي أشرنا إليها في الأعلى، على أن تكون أوراقك جاهزة للخروج من السفارة في بلدك بتصريح دخول المملكة السويدية للعمل.

وقد يُطلب منك ايضاً التواصل مع صاحب العمل هناك من أجل إنهاء بعض الأوراق الإضافية، وهذه الحالات تكون مختلفة بحسب ما تراه السفارة في بلدك.

كما أنه من الممكن الدخول إلى السويد بدون عقد عمل من أجل البحث عن وظيفة ، ولكن هذا الأمر يعني أن تأشيرتك ستكون تأشيره سياحية، حيث لا تسمح السفارة بإعطاء تأشيرة عمل لمن ليس لديهم عقد فعلي، وحال وجدت ستكون مضطراً لتغيرها من هناك أو العودة إلى بلدك والحصول على واحدة جديدة.

تكاليف المعيشة في السويد
الرواتب في الشهر تتراوح من 16 ألف كرونة إلى 26 ألف كرونة حسب الوظيفة ومكان العمل، فيما يأتي متوسط سعر السكن في السويد ما بين 4500 كرونة شهرياً (شقة بنظام استوديو) إلى 6000 في الشهر.
أما تكاليف المواد الغذائية مرتفع قليلاً، حيث أن التكلفة للحصول على طعام يكفي شخص واحد في السويد يصل تقريباً إلى 2000 كرونة شهرياً.

عن hoursnews

شاهد أيضاً

أسعار العملات اليوم في اليمن سعر الصرف اليوم في اليمن مقابل الريال اليمني اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019

أسعار العملات اليوم في اليمن سعر الصرف اليوم في اليمن مقابل الريال اليمني اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء