الرئيسية / أخبار عربية / مصر للطيران تعلن عن مواعيد تسيير رحلاتها لإعادة مواطنيها العالقين بالخارج بسبب كورونا

مصر للطيران تعلن عن مواعيد تسيير رحلاتها لإعادة مواطنيها العالقين بالخارج بسبب كورونا

مصر للطيران تعلن عن مواعيد تسيير رحلاتها لإعادة مواطنيها العالقين بالخارج بسبب كورونا.

أعلنت شركة مصر للطيران،انها ستبدأ غدا الثلاثاء، تسيير رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين في الخارج، على أن تعود كافة الرحلات إلى مطار مرسى علم.

وستكون الرحلات كالتالي:

الثلاثاء 21 أبريل: القاهرة – بيروت وتقلع في الساعة 16.55 بتوقيت القاهرة.

الأربعاء 22 أبريل: القاهرة – الرياض وتقلع في الساعة 8.30 صباحا.

الخميس 23 أبريل: القاهرة – واشنطن وتقلع الساعة 11 صباحا، القاهرة – الدار البيضاء وتقلع الساعة 8.05 صباحا، القاهرة – امستردام وتقلع الساعة 9.50 صباحا، القاهرة – موسكو وتقلع الساعة 10.40 صباحا، القاهرة – البحرين وتقلع الساعة 14 ظهرا ، القاهرة – بومباي وتقلع الساعة 16.45 مساء، القاهرة – جوانزو بالصين وتقلع الساعة 23.20 مساء.

كما تنظم شركة ايركايرو رحلات يوم الخميس كالتالي: القاهرة – فرانكفورت وتقلع الساعة 12 ظهرا، القاهرة – المالديف وتقلع الساعة 9.30 صباحا، القاهرة – الجزائر وتقلع الساعة 9.30 صباحا، القاهرة – برشلونة وتقلع أيضا الساعة 9.30 صباحا.

أما يوم الجمعة الموافق 24 أبريل ستنظم شركة مصر للطيران 3 رحلات إلى واشنطن وتقلع الساعة 11 صباحا، وجوهانسبرغ وتقلع الساعة 23.10 ليلا، وإلى بانكوك وتقلع الساعة 2.33 ظهرا ثم تغادر بانكوك إلى كوالالمبور وتعود إلى مرسى علم.

وتنظم شركة إيركايرو يوم الجمعة رحلة أثينا وتقلع الساعة 9.30 صباحا، ورحلة إلى بلغراد وتقلع في الساعة 9.30 صباحا.

كما تنظم شركة اير كايرو عددا من الرحلات لعودة المصريين العالقين في الخارج بدءا من يوم 26 أبريل الجاري وستكون كالتالي:

26 أبريل القاهرة – فرانكفورت وتقلع في الساعة 10 صباحا.

27 أبريل القاهرة – كييف وتقلع في الساعة 9.30 صباحا.

28 أبريل القاهرة – جاكرتا وتقلع الساعة 7.30 صباحا.

30 أبريل القاهرة – أديس أبابا وتغادر بعد ذلك إلى نيروبي وتعود إلى مرسى علم.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه أجهزة الدولة بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج،جاء ذلك خلال اجتماع عقده أمس السبت مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، ووزراء الخارجية وشؤون المصريين بالخارج والسياحة والطيران المدني، بعد أكثر من شهر من اندلاع الأزمة.

وأوضح بيان للرئاسة المصرية أن السيسي أكد خلال الاجتماع ضرورة أن تضع الحكومة جدولا زمنيا لعودة المصريين العالقين في الخارج، على أن يراعي الإجراءات الاحترازية وخطة مواجهة كورونا

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيسي “اطلع على حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين، فضلا عن جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استنادا إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج”.

كما تم استعراض الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة حاليا مع المواطنين العائدين إلى مصر للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، بما فيها إجراء الكشف الطبي فور الوصول إلى المطارات من خلال تعميم اختبارات الكشف السريع، وكذا الانتقال للإقامة بمناطق ومنشآت الحجر الصحي، بالإضافة إلى ما يتم عقب ذلك من تعقيم وتطهير لكافة مكونات ومرافق مطارات استقبال رحلات العودة، وكذلك تطهير أماكن العزل بعد إخلائها.

والجدير بالذكر عبرمنصات التواصل الاجتماعي وجه آلاف المصريين العالقين في عدد من الدول العربية والأجنبية، والراغبين بالعودة إلى بلدهم خوفا من تفشي فيروس كورونا، مناشدة إلى الحكومة المصرية للسماح لهم بالعودة إلى بلادهم، لكن الحكومة اشترطت أن يوقع المصري الراغب في العودة على تعهد بأن يتحمل تكاليف الإقامة في الحجر الصحي بأحد الفنادق على نفقته الخاصة.

وكانت الحكومة المصرية في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، عرّفت فيه”العالق” بأنه كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى الدول، أو كان مسافرا بغرض السياحة، أو في رحلة علاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري أو ثقافي، أو كان حاضرا في مؤتمر بالخارج، أو من الطلاب الذين أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران جراء تفشي فيروس كورونا.

ولم يشمل التعريف الحكومي آلاف العمال المسرحين من وظائفهم أو أُجبروا على الحصول على إجازة مفتوحة من دون راتب في عدد من الدول الخليجية بسبب التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

من جانبها دعت، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم في رسالة، العاملين بالخارج إلى الرفق بالوطن، مؤكدة أن الدولة المصرية تسعى لإعادة كل المصريين الموجودين في الخارج، ولكن لا بد من الوعي بقدرة الدولة الاستيعابية، على حد قولها.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحيفة أن الوزارة تعيد الآن العالقين من الخارج الذين لا يملكون إقامات ثابتة، أما المرحلة الثانية فستشهد إعادة المصريين الذين يحملون إقامات عمل في الخارج.

المصدر : القاهرة +شبكة أزال الاخبارية

عن hoursnews

شاهد أيضاً

الجوازات : إعفاء الوافدين من الرسوم وتسهيل إمكانية الخروج والعودة بدءا من غدا !

إعفاء الوافدين، سهلت الجوازات إمكانية خروج الوافدين خلال هذه الأزمة ولكن بشروط وضمانات معينة لسلامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء