أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الكويت تعلن عن إلغاء الغرامات المقررة على الوافدين المخالفين لقانون الإقامة في هذه الحالة

الكويت تعلن عن إلغاء الغرامات المقررة على الوافدين المخالفين لقانون الإقامة في هذه الحالة

الكويت تعلن عن إلغاء الغرامات المقررة على الوافدين المخالفين لقانون الإقامة في هذه الحالة.
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الخميس الماضي الموافق 26 مارس 2020م ،عن إلغاء الغرامات المقررة على الوافدين المخالفين لقانون الإقامة، في حالة سفرهم إلى بلادهم خلال الفترة من أول إبريل المقبل وحتى 30 من الشهر ذاته.

وحسب ماذكر المصدر،قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفى – في تصريح صحفى مساء الخميس – إنه تقرر إعفاء الوافدين الزائرين والمتواجدين داخل الكويت من الغرامات المترتبة عليهم خلال هذه الفترة، موضحا أن الوافدين الزائرين الذين انتهت مده تأشيرات الزيارة التي دخلوا بموجبها إلى البلاد، سواء كانت تجارية، أوسياحية، أو عائلية، خلال فترة العطلة، يمكنهم مغادرة البلاد من دون دفع الغرامات عند فتح المجال الجوي.

وأضاف اللواء معرفى أنه تم كذلك إصدار قرار خاص، يقضي بإعفاء المواطنين الكويتيين من أصحاب الشركات، من الغرامات المترتبة عليهم جراء انتهاء إقامات العمال خلال فترة تعطل إدارات الدولة.

ودعا المسئول الكويتى، مواطنى بلاده إلى تجديد إقامات العمال المسجلين على شركاتهم وفق المادة 18 عبر نظام (أون لاين) في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وكذلك تجديد إقامات العمالة المنزلية وفق المادة 20 عبر نظام (أون لاين)، وذلك في حال عدم وجود قيود أمنية أو غرامات مترتبه عليهم.

وكان اللواء معرفي، قد كشف في وقت سابق، عن تحصيل غرامات جميع المقيمين المخالفين في الكويت، سواء أصحاب الإقامات المنتهية أو كروت الزيارة، مشيرا إلي أنه لا عفو عن الغرامات المالية في حال مغادرتهم.

المصدر : اليوم السابع

عن hoursnews

شاهد أيضاً

عاجل الداخلية السعودية تعلن رسميآ نيتها في عدم إستقبال الوافدين الذين غادروا قبل وخلال فترة الوباء نهائيا

رسميا اعلنت الجوازات السعودية،يوم الاحد، انه لا عوده للمقيمين والوافدين الذين لديهم إقامة بالسعودية والمتواجدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *