إخفاء Hide
ا
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الجوازات بدء تطبيق عقوبات مخالفة نظام الإقامة بدءا من يناير القادم 2020

الجوازات بدء تطبيق عقوبات مخالفة نظام الإقامة بدءا من يناير القادم 2020

مخالفة نظام الإقامة، أعلنت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية أن المملكة عزمت على تنفيذ وتطبيق لائحة عقوبات مخالفة نظام الإقامة بدءا من يناير القادم 2020، والذي يتضمن إبعاد وغرامة وحبس لمن يخالف النظام.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم ما نشرته الصحف حول العقوبات المتوقع تنفيذها بحق المخالفين، حيث المخالفة الأولى هي عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أما المخالفة الثانية وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

أما عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

وعقوبة العمالة السائبة، أو الأشخاص الذين حصلوا على رخصة إقامة ويعملون لحسابهم الشخصي، فتصل عقوبة ذلك في المرة الاولى غرامة مالية 10 آلاف ريال وإبعاد نهائي عن البلاد أما في المرة الثانية غرامة مالية قدرها خمسة و عشرون ألف ريال و السجن لمدة شهر و الترحيل خارج البلاد.

عن hoursnews

شاهد أيضاً

حزمة قرارات تقضي بتعيين المريسي قائما باعمال نقيب ملاك صيدليات المجتمع

حزمة قرارات تقضي بتعيين المريسي قائما باعمال نقيب ملاك صيدليات المجتمع   اصدرت نقابة ملاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *