أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / مركز اطباء اليمن تفتتح 5 مراكز صحية لعزل صحي منها للعائدين من الخارج

مركز اطباء اليمن تفتتح 5 مراكز صحية لعزل صحي منها للعائدين من الخارج

مركز اطباء اليمن تفتتح 5 مراكز صحية لعزل صحي منها للعائدين من الخارج
كشف مدير عام مكتب الصحة بمحافظة البيضاء الدكتور فؤاد محمد حسين إدريس عن الجاهزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا وتفعيل فرق الاستجابة السريعة فى المنافذ لفرز الوافدين من خارج الوطن.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة البيضاء في تصريح خاص للمجلة الطبية أن محافظة البيضاء قامت بتجهيز ثلاثة مراكز مركز عفار الدولى للوافدين من خارج الوطن عبر مطار عدن وسيؤن ومحافظة مأرب وبعض المحافظات الجنوبية ومركز ذى ناعم للوافدين من خارج الوطن عبر محافظه يافع . لحج . عدن .أبين عبر هذا المنفذ ومركز رداع وتم اختيار هذا المنفذ كخط دفاع ثاني لتعمد البعض خصوصا مالكي السيارات الخاصة الذي يحاولون التهرب من المنافذ الرئيسية والمعروفة لكي لايخضعون للفحص الطبي وتعبئة استمارات الاستبيان.
وأضاف الدكتور فؤاد إدريس أنه يوجد في كل منفذ مركز للحجر الصحي وهما بحاجه إلى استكمال التجهيزات الأزمة لاستقبال أى حالة طارئة وقد تم الرفع بخطة طارئة وأهم الإحتياجات الأزمة وكذلك ميزانية تشغيلية لمواجهة الفيروس ، مشيرا بأن فرق الاستجابة السريعة يعملون على مدار 24ساعة منذ 20 يوم.
وقال مدير مكتب الصحة بالبيضاء أنه وبحسب توجيهات معالي وزير الصحة العامه والسكان الدكتور طه المتوكل قامت لجنة من وزارة الصحة بزيارة المحافظة وكان من ضمن اللجنة الدكتورخالد المؤيد وقد اشادو بالاجراءات والاستعدادات التى قام بها مكتب الصحة بالمحافظة وقد قامو بزيارة فرق الاستجابة السريعة المداومين في المنافذ وكذلك مراكز الحجر الصحي واطلعو على احتياجاتها من التجهيزات.. كما التقوا بفرق الاستجابة السريعة المرابطون فى المنافذ واستمعوا إلى المعوقات التى يواجهها وكذلك الإحتياجات والمتطلبات الأساسية الضروريه لضمان الاستمرارية خصوصا تأخر صرف مرتبات فرق الاستجابة من قبل المنظمة.

المصدر المجلة اطبية

عن hoursnews

شاهد أيضاً

تطورات فيروس كورونا في بلجيكا 1 يونيو 2020

تطورات فيروس كورونا في بلجيكا 1 يونيو 2020 بلجيكا 24 – كما جرت العادة منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *