الرئيسية / أخبار عالمية / ترامب يرشح وزير الدفاع باتريك شاناهان..ووصول قاذفات إلى قطر لردع التهديد الإيراني

ترامب يرشح وزير الدفاع باتريك شاناهان..ووصول قاذفات إلى قطر لردع التهديد الإيراني

ترامب يرشح وزير الدفاع باتريك شاناهان..ووصول قاذفات إلى قطر لردع التهديد الإيراني كتب زكريا منير آخر تحديث

ترامب يخطط لتعيين وزير الدفاع باتريك شاناهان Patrick M. Shanahan كخيار دائم له ليحل محل جيمس . والذي شغل منصبه بالوكالة خلفاً لجيمس ماتيس الذي ترك تكليفه قبل عام.

وجاء بيان قرار تعيينه على تغريدة في تويتر من قبل السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض سارة ساندرز” معلنة إعتزام ترامب ترشيحه لمنصب وزير الدفاع في البنتاغون بناء على خدماته المتميزة التي قدمها للبلاد ووجود قدرة واضحة على القيادة من جانبه”.

شاناهان وزير البنتاغون Shanahan..ماذا قال؟

وأستقال جيمس ماتيس في دسيمبر 2018 بسبب أسباب خلافية مع دونالد ترامب متعلقة بمصالح الولايات المتحدة.وبشكل رئيسي بسبب الإعتراض عن نية الإنسحاب من سوريا.

بدوره بعد الإعلان من قبل البيت الأبيض، شاناهان أصدر بيانه الخاص معرباً عن تشرفه بالمنصب، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة بوينج حيث قال إنه كان يعلم بقرار ترشيحه في وقت سابق من يوم الخميس.

بعد أن يتم المصادقة على القرار من مجلس الشيوخ وفقاً لباتريك شاناهان، فإنه سيواصل تنفيذ إستراتجية صارمة المتعلقة بالدفاع الوطني. وأضاف:” إني ملتزم بتحديث القوة العسكرية من أجل توفير كل مايحتاجه جنودنا وبحارينا وطيارينا لضمان سلامة جيشنا وبلادنا.

ترامب يتحدى إيران

وجاء القرار من دونالد ترامب ليكون باتريك الوزير الأمريكي في الوقت الذي تشهد الولايات المتحدة وإيران توترات خطيرة. وقامت واشنطن بإرسال حاملات طائرات يو إس إس أبراهام لنكولن وقاذفات B-52H إلى الخليج الفارسي لردع التهديد الإيراني ضد الجنود الأمريكيين. حيث عبرت لينكولن قناة السويس في طريقها للخليج يوم الخميس.

إعلان وصول قاذقات إلى قطر

كما أعلن سلاح الجو الأمريكي يوم الجمعة، وصول قاذفات أمريكية إلى قاعدة العديدفي دولة قطر. وهي أكبر قاعدة جوية للولايات المتحدة في الخليج. بينما يراقب العالم بحذر إعلان طهران التخلي عن بعض بنود إلتزاماتها تجاه البرنامج النووي الذي أنسحبت منه واشنطن بقرار من الرئيس ترامب. ويبدى المسؤولون الإيرانيون عدم المبالاة من العقوبات المفروضة من أمريكا والرامية إلى تصفير إيرادات النفط الإيراني، حيث يصرون على تصدير نفطهم وإلا أحد سيقوم بذات الفعل ،مهددين بإغلاق مضيق هرمز في البحر الأحمر الذي تمر عبره ربع الصادرات العالمية النفطية.

← إقرأ أيضاً:

  • معنى وصفات اسم لارين

قد يهمك:

  • • تردد قناة إس بي سي السعودية sbc 2019 على قمري نايل سات وعرب سات
  • • رصد تردد قناة العفاسي للقرآن الكريم Alafasy 2019 المجانية الغير مشفرة رسيفر إس دي
  • • تردد قناة البيت بيتك الجديد 2019 على القمر الصناعي نايل سات

المصدر : نجوم مصرية

عن hoursnews

شاهد أيضاً

خمسة أسباب تجعل مالطا وجهة مثالية للتقاعد

خمسة أسباب تجعل مالطا وجهة مثالية للتقاعد كتب ياسمين إياد آخر تحديث 5/5/2019 – 18:10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *