أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمية في الصباح

الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمية في الصباح

الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمية في الصباح

جرت العادة على ممارسة العلاقة الحميمية في المساء. فالعديد من الأزواج يؤجلون الإلتقاء لأوقات متأخرة من الليل. ولكن بعد يوم طويل في العمل أو العمل المنزلي أو للإسباب أخرى قد يصابا الزوجان بإجهاد بدني وذهني طوال اليوم، و قد يصبح الجنس في المساء أقل إمتاعًا وأكثر إرهاقًا. وعليه يتجه بعض الأزواج إلى ممارسة العلاقة في الصباح . وقد نجد هذا غريبًا إلى حد ما ولكن العلم أكد على أن العلاقة الصباحي فوائد كثيرة على كلا المستويين البدني والنفسي سنتعرض لها بالتفصيل فى هذا المقال . فوائد ممارسة العلاقة فى الصباح رياضة صباحية بدلا من الإستيقاظ مبكرًا للرياضة، تعتبر ممارسة العلاقةإحدى الطرق المميزة للتدريب البدني. فجميع عضلات الجسم تقريبًا تتحرك أثناء العلاقة .مما يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية (3000 سعر حراري تقريبا/ 30 دقيقة) . بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة وصوله إلى المخ.

تقليل الضغط العصبي ومنع الإكتئاب أثناء العلاقة وبعدها يقوم الجسم بإفراز العديد من النواقل العصبية والمواد الكيميائية كهرمون الإندورفين “هرمون السعادة”. مما يعطيك شعورا جيدًا طوال اليوم. فزحام المرور سيمر عليك مرور الكرام وضغط العمل يصبح تأثيره أقل وستشعر بهدوء الأعصاب والراحة وكما نقول “اليوم الحلو بيبان من أوله”.

ضع الوقت في الإعتبار قد لا تكون من الأشخاص الذين يمكنهم اعتب ار شئ آخر أثناء الجماع للتركيز وعليه من الأفضل أن تستيقظ قبل موعد عملك بوقت كافي يمكنك من الإستمتاع بلا قلق من التأخير.                                                                                                                                                           شاهد

عن hoursnews

شاهد أيضاً

توضيح الجوازات بشأن عودة المقيمين من الخارج إلى السعودية

توضيح المديرية العامة للجوازات بشأن عودة المقيمين إلى المملكة وكذلك توضيح الجوازات بشأن استرداد رسوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *