اخفاء الاعلان X
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / استخراج تأشيرة دول الشنغن “Schengen” كيفية الحصول على فيزا شنغن

استخراج تأشيرة دول الشنغن “Schengen” كيفية الحصول على فيزا شنغن

استخراج تأشيرة دول الشنغن “Schengen” كيفية الحصول على فيزا شنغن كتب محمود الهواري آخر تحديث

استخراج فيزا شنغن يعد حلم وطموح كبير عند كثير من الشباب الراغب في السفر والانتقال بين بلاد العالم دون وجود مشاكل وتعقيدات في إجراءات السفر، فكيف توفر تلك الفيزا السحرية رغبات وطموح البعض في السفر الغير معقد من دولة إلى الأخرى، وهل من السهل استخراج فيزا شنغن أم أنها تخضع لشروط دقيقة، إليك كل ما يخص تلك الفيزا وكيفية الحصول عليها واستخدامها، ويمكنكم معرفة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر ونراعي التوضيح عن تأشيرة دول الشنغن التي يفضلها الكثير.

لماذا استخراج فيزا شنغن دون غيرها؟

يرغب الكثيرين في استخراج فيزا شنغن تحديدًا لأنها فيزا تتيح إمكانية دخول عدد ٢٦ بلد أوروبي، حيث يمكن للشخص الذي تمكن من الحصول عليها وكان يتواجد في أحد الدول المندرجة بتلك الفيزا دخول باقى الدول بكل سهولة لأنه يمتلك تأشيرة الدخول التي تأهله لذلك.

فيزا دول الشنغن

وتضم قائمة البلدان التي يمكن استخدام تلك الفيزا من أجل دخولها دون حاجة إلى استخراج تأشيرات أخرى فرنسا والسويد وألمانيا واليونان ومالطا وغيرها، فهي فيزا مغرية فعلًا تستحق السعي من أجل الحصول عليها.

كيفية استخراج فيزا شنغن

لا يمكن استخراج فيزا شنغن إلا بعد استيفاء جميع الشروط واستكمال الأوراق الرسمية التي تطلبها السفارة التي يتوجه إليها الشخص الراغب في استخراج هذا النوع من الفيزا، إذ يتطلب الأمر توفر الآتي:

  • تقديم كشف رسمي للحساب البنكي الذي يمتلكه الشخص الراغب في استخراج الفيزا فإذا كان يقيم مثلًا في ألمانيا فإنها تشترط أن يكون ذلك الكشف لما مضى من ستة أشهر، أما إذا كان في فرنسا مثلًا فإنها تكتفي بآخر ثلاثة شهور.
  • لابد من وجود ما يدل على حجوزات كل من الفندق وشركة الطيران كذلك تهتم كثيرًا السفارات بمسألة التأمين الطبي الخاص بالسفر، وهو نوع من التأمين يمكن لأي شركة تأمين أن تقدمه للشخص الراغب في استخراج فيزا شنغن.
  • لابد من توفر ما يدل على جهة دراسة الشخص مثل شهادة القيد التي تستخرج من الكلية أو الجامعة، أما في حال كان الشخص ينتمي إلى عمل فلابد من توفير خطاب H R من الجهة التي يعمل بها.
  • عدد الصور الشخصية المطلوبة وباسبور يصلح للسفر فإذا كان الباسبور على وشك الانتهاء فلابد من إتباع إجراءات تجديده قبل الذهاب إلى السفارة طلبًا للفيزا.
  • لا يمكن استخراج فيزا شنغن بدون استخراج الشهادة التي توضح حركة الشخص وانتقالاته المتكررة على مدار ما يقرب من ستة أشهر ماضية وذلك للتأكد من عدم وجود موانع تعيق دخول ذلك الشخص بعض حصوله على فيزا شنغن إلى البلاد الأوروبية المدرجة على التأشيرة.
  • وأخيرًا لابد من ملء صفحة الابليكيشن الإلكترونية التي توفرها كل سفارة من أجل أن يتقدم من خلالها الراغبين بي السفر إليها، ولابد أن تكون البيانات دقيقة للغاية ولا تحتمل أي خطأ حتى لا تتعطل إجراءات الحصول على فيزا شنغن.

يمكنكم التواصل مع الشركات الخاصة التي تقدم تأشيرات فيزا منطقة الشنغن والمتابعة.

← إقرأ أيضاً:

  • هنا رابط نتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي الترم الثاني 2019

قد يهمك:

  • • اعلان هام صادر عن الجوازات السعودية بخصوص تأشيرة الخروج والعودة
  • • استخراج رخصة قيادة " تعرف على خطوات وشروط وتكلفة استخراج الرخصة في مصر
  • • استخراج رخصة مباني وخطوات استخراج رخصة بناء منزل ومدة صلاحيتها

المصدر : نجوم مصرية

عن hoursnews

شاهد أيضاً

ترامب يرشح وزير الدفاع باتريك شاناهان..ووصول قاذفات إلى قطر لردع التهديد الإيراني

ترامب يرشح وزير الدفاع باتريك شاناهان..ووصول قاذفات إلى قطر لردع التهديد الإيراني كتب زكريا منير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *